TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أصول" تتسلم إشعاراً بشأن متابعة الاعتراض على مطالبة ضريبية بالسعودية

"أصول" تتسلم إشعاراً بشأن متابعة الاعتراض على مطالبة ضريبية بالسعودية
صورة تعبيرية
أصول
OSOUL
4.76% 77.00 3.50

الكويت – مباشر: استلمت شركة أصول للاستثمار إشعاراً من المستشار الضريبي للشركة المكلف بمتابعة الاعتراض على المطالبة الضريبية من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية للفترة من عام 2006 إلى عام 2014.

ولفتت الشركة إلى صدور قرار من الدائرة الاستئنافية الأولى لمخالفات ومنازعات ضريبة الدخل الصادر في الالتماس بالدعوى المرفوعة من شركة أصول للاستثمار ضد الهيئة، في السعودية، بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

وقضى القرار بقبول التماس إعادة النظر، وإعادة الدعوى إلى الدائرة الاستئنافية الأولى؛ لمخالفات ومنازعات ضريبية الدخل للنظر فيها، ويعتبر القرار نهائياً وفقاً لأحكام المادة 47، و48 من قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية.

وأوضحت "أصول" أنه سيتم تحديد الأثر المالي لاحقاً بعد الحصول على المشورة في المسائل الضريبية من المستشار الضريبي للشركة في ضوء حيثيات قرار قبول الالتماس الصادر.

وكانت الشركة قد أعلنت في ختام مايو/أيَّار 2024، صدور حكم استئناف لصالح "أصول" بشكل جزئي في الدعوى المرفوعة من الشركة ضد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك؛ للفصل في مخالفات ومنازعات ضريبة الدخل.

وبينت أن الأثر المالي الناجم عن الحكم تمثل في صدور قرار بتعديل المبالغ المستحقة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتصبح 43.79 مليون ريال سعودي بما يعادل 3.58 مليون دينار كويتي، تتضمن مبلغ 7.55 مليون ريال سعودي (617.92 ألف دينار كويتي) غرامة إخفاء.

يُذكر أن "أصول" تحولت للخسائر بقيمة 253.42 ألف دينار في الربع الأول من عام 2024، مقابل أرباح بقيمة 305.84 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر مدراء المشتريات الكويتي ينخفض خلال يوليو

الدينار الكويتي يتباين أمام سلة عملات عربية وأجنبية

بعد جلسات دامية.. إلى أين تتجه أسواق المال العالمية والعربية؟